[IMG]

[/IMG]
واشنطن : أفادت دراسة حديثة بأن الإكثار من تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والأرز البني يقلل احتمالات تكون الجلطات والإصابة بالسكتات والأزمات القلبية.
وأشار الباحثون إلى أن تناول الحبوب الكاملة يرتبط بقلة احتمالات حدوث السكتة القلبية أو أزمات القلب.
يذكر أن إضافة الألياف إلى عناصر غذائية أخرى بالحبوب الكاملة تعمل على تقليل الكوليسترول الضار والسكر المرتفع، كما تحسن عمل الأوعية الدموية.